اخر الاخبار

تنغير : لسعات عقرب تصيب باشا المدينة ومستخدم بمنزل عامل الإقليم...

تنغير : لسعات عقرب  تصيب باشا المدينة ومستخدم بمنزل عامل الإقليم...

بعد أن أوردت الجريدة خبر وفاة "رقية" لذغتها أفعى سامة بمنطقة تافراوت إقليم تيزنيت وعدم وجود أمصال لدى المستشفيات لإنقاذ حياتها، توصلت الجريدة صباح اليوم الإثنين من مصادرها، ان باشا  مدينة تنغير قد تعرض للدغة عقرب بمنزله الوظيفي، نقل على اثرها للمستشفى لتلقي الاسعافات الضرورية، وذكرت مصادر مطلعة أن شخصا اخر يعمل بمنزل عامل الإقليم كان قد تعرض يوم 13 يوليوز الجاري للدغ عقرب أيضا.
هل هو إنقلاب للعقارب على مسؤولي إقليم تنغيرمن أجل دفع هؤلاء لإعلان الحرب على العقارب وهجوماتها على عدد من الدواوير و مراكزها الحضرية .
تضيف نفس المصادر أن  سكان عدد  من الدواوير و كذا سكان مركز تنغير عثروا على  عدد كبير من العقارب بالقرب من منازلهم، وهو ما يهدد سلامة حياة أبنائهم، نظرا لكون هذه العقارب الموجودة في هذه المناطق تعد خطيرة ، إذ غالبا ما يكون الموت مصير من يصاب بلدغتها.
مهتمون بتنغير يرون أن التصدي لهجومات العقارب يتطلب ضرورة العمل بجد وبمخططات صحية فاعلة للتقليل من حوادث التسمم للعقارب أو الأفاعي  الذي يؤدي  في غالب الاحيان إلى الوفاة في مناطق الجنوب  الشرقي.


No comments:

Post a Comment

جميع الحقوق المحفوضة © لملدعم المعلوماتي | تطوير ahmad-web
Theme images by diane555. Powered by Blogger.